تأثير هرمون النمو على عضلات الرجلين …!!

هناك كثير من الدراسات اثبتت ان الاهتمام بتنمية عنصر القوة العضلية , عن طريق تدريب عضلات الرجلين , اى من حيث القوة والحجم , خاصة عندما يأخذ التدريب طابع القسوة والانتظام , كان ذلك له علاقة قوية بزيادة افراز هرمونى التستوتستيرون والنمو ..!!
وذلك شريطة ان :-
* لايصل الامر الى ظهور هرمون الكورتيزول , والذى يعتبر خصما لهما .
* القيام بعمل الاحماء الكافى , بحيث يتم استثارة اكبر قدر من الالياف للعضلة المتدربة.
* لايزيد عدد التكرارات فى المجموعة الواحدة { 5 } عدات , بشدة حمل لاتزيد عن 90 % من الحد الاقصى للاعب , ولايزيد طول زمن الاداء العضلى فى المجموعة { 10 } ثانية .

والمقصد من ذلك هو { فترة تدريب قصيرة وشدة حمل عالية }.
فاذا زاد زمن الاداء عن المذكور , قلل ذلك من فرصة السماح بإفراز هرمون النمو وبتاقدر الكافى , الذى يمكن ان يحقق النتيجة المرجوة .

والطريف فى الموضوع ان النسبة الاكبر سواء على مستوى اللاعبين او المدربين , ليس عندهم ادنى فكرة عن هرمون النمو الطبيعى والذى يفرزه الجسم ..!!
وماله من دور فعال فى تقوية العظام والعضلات , وبناء الغضاريف , خاصة مع توفير :-
*ساعات النوم الكافية .
*وايام الراحات على مدار الاسبوع .
*الراحات البينية بين مجموعة واخرى .
*الاهتمام بظام التغذية الطبيعية .

والاطرف ان هذا الهرمون لايفرز عند الرجل الا اثناء النوم , الا ان هناك فرصة اخرى لافرازه وهى عند التدريب الجدى …خاصة عند القيام باداء تمرين القرفصاء او { Squat }….والذى يعتبر له مكانة على رأس مجموعة تمارين الرجلين .

وحقيقة ان هذه الهرمونات لها دور كبير فى تحديد مدى قدر المكاسب العضلية .
اخيراً ….
هناك قاعدة تقول ………ان العظام تنمو عند الاستجابة لضغوط شديدة تقع على المجموعات العضلية .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s