التدريب ….والدورة الشهرية …….!!!

صورة
لابد ان تدرك المرأة ان الامر يختلف تماما , عندما تمارس تمارينها الرياضية الاعتيادية ..خاصة اثناء فترة الدورة الشهرية ..!!
خاصة التمارين التى تحتاج الى حركات تتميز بالرشاقة ” فى الهواء ” ..وعلى سبيل المثال :-
* تمارين الايروبكس .
وتفضل ان تؤديها من وضعيات الرقود على الظهر او الجلوس , مع مراعاة تنظيم عمليات التنفس .اى ” خروج الزفير – دخول الشهيق ” ….مع اختيار قطع موسيقية تتماشى مع طبيعة التمارين , والتى لابد ان تخلو من الحدة والعُنف , واستخدام اوزان بسيطة الى متوسطة , والابتعاد عن الاوزان الثقيلة , والتى نراها كثيرا فى العديد من الجيمات هذه الايام ..!!
فيجب ان يتميز الاداء هنا بالتركيز , وليس بقوة وصرامة كما هو الحال فى بقية الايام …!!
فلاشك ان ممارسة الرياضة وبصورة منتظمة , يٌلل ذلك من الالام والتقلصات التى تصاحب المرأة فى هذه الفترة ….ولكن لايمنعتا ذلك ان نقول ان التدريب العنيف قد يؤدى الى انقطاع الدورة ..!!
والغرض من ذلك هو التقليل من زيادة معدل النزف , اضافة الى محاولة الوصول الى افضل حالة مٍزاجية , والتخلُص من الانفعالات والتوترات التى تصاحب المرأة فى هذه الفترة …!
وهذا يرجع بدوره الى ارتفاع معدلات الاندروفين فى الدم , والذى يعمل على تخفيف حالة الاكتئاب , بل والتقلبات المزاجية ايضا ..!!
وبرجع الفضل للتدريب ايضا …فى نقطة هامة , وهى خروج العرق اثناء التدريب , وبالتالى طرح كمية كبيرة من الماء خاج الجسم , وهذا بدوره يُخفف من حالة الانتفاخ , واحتباس المياه داخل الجسم ..!!
وايضا نجد ان التدريب يعمل على زيادة عدد كرات الدم الحمراء , وهذا بدوره يتطلب تناول مزيد من عنصر الحديد , سواء من خلال الغذاء الطبيعى الذى يحتوى عليه وبوفرة , او من خلال المكمل الفيتامينى ..!!
وهذا بالطبع يرجع الى ان المرأة تفقد كمية كبيرة من عنصر الحديد خلال عملية النزف , والتى تصاحب الدورة الشهرية .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s