نظرة قريبة من الكرش ……….!!!

كرش 2اولا يجب ان نعلم ان الكرش ياتى من زيادة عدد الخلايا الدهنية , او زيادة حجمها ..!!
مع زيادة كمية السعرات الحرارية بصورة مُفرطة , بحيث تزيد كمية هذه السعرات عن حاجة الجسم , اضافة الى ضعف فى عضلات البطن الامامية , والتى يعمل الكرش او البروز البطنى على دفعها للامام , مما يتسبب فى زيادة الضغط الواقع على المنطقة السفلى من العمود الفقرى ” القطنية ” .
وفى الاصل اذا اردنا ان نتخلص من هذه المشكلة , فيجب وضع خطة مُحكمة , والتى تبدأ بإتخاذ قرار الرغبة الاكيدة والقوية فى التخلص من هذا البروز , ثم عمل سيطرة على كم السعرات الحرارية , ومزاولة تمرينات تقوية عظلات الظهر اولا , لان معظم تمارين البطن يكون محور ارتكازها الفقرات ال 4 , 5 القطنية ..!!
هذا اذا كانت الزيادة الدهنية متركزة حول منطقة الخصر فقط ..!!
واذا كان هذا هو حال الجسم كله , فيجب اتباع برنامج ال 1200 سعر حرارى فقط على مدار ال 24 ساعة , وبذل مجهود بدنى يتراوح من 500 – 800 سعر حرارى .
ويفضل التحكم فى فترة دوام التدريب بحيث لاتزيد عن ال 45 دقيقة , على ان يستمر ذلك بصورة يومية ..!
واذا كانت امكانات الجيم تسمح , فيجب التحكم فى معدلات نبض القلب اثناء المجهود , بحيث تكون مابين ال 120 – 140 نبضة \ الدقيقة ..( وتختبر ذلك انك تستطيع ان تتحدث اثناء ادائك للتمرين ) !!
والغرض من هذا هى محاولة التدريب بنظام الطاقة الهوائية اى بوجود الاكسجين , ومحاولة الابتعاد عن ارتفاع معدلات هرمون الكورتيزول الهدام , الذى يعمل على انتشار الشوارد الحرة , والتى تحاول جاهدة اختراق جدار الخلايا العضلية , لتدمير الحمض الامينى اساس تكوين الخلية ..خاصة اذا كانت مناعة الشخص ليست على درجة هالية من الكفاءة !!
وتناول مشروب يحتوى على فيتامين ” ج ” …يُحد من هذا الاثر .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s