تثدى وتدنى …………..ونظرة عن قُرب ………..!!

صورة

الى كل من يستخدم مضادات الاستروجين , فى صورة علاجات لحالات التثدى او مايُطلق عليها ( حلمة الكلبة ) ..!!
والتى قد اصبحت منتشرة هذه الايام وبصورة مُخيفة , خاصة بين لاعبى بناء الاجسام الذين يتعاطون المنشطات , سعيا وراء الحصول على الكمال العضلى ..!!

لابد ان نُدرك جميعا انه قد افادت كل الدوائر الطبية , والتى تعنى بمجالات فسيولوجيا الرياضة , ان كل المضادات وبلا استثناء التى قد تم طرحها فى الاصل لعجات تدنى مستويات هرمون الاستروجين عند السيدات , خاصة عند المرور بمرحلة ( سن اليأس ) , ومايصاحب هذه المرحلة من ضعف فى القوة العامة للجسم , والالام فى العضلات والعظام , والاهم من ذلك كله هو حالة الاكتئاب التى تصيبها , لانها تعتقد ان صلاحيتها كأنثى قد انتهت , وهذا المفهوم والذى يعتبر منتشرا فى المنطقة العربية , على درجة كبيرة من الخطأ …..!!
فيجب ان نعلم ان كل مرحلة سنية لها مُعطياتها , والاولى ان نتخلص من هذه النظرة الضيقة .

ولكن على الجانب الاخر …نجد ان الامر قد اختلط على الكثيرين , فقد قرروا ان الرجل اذا تناول هذه المضادات , فانه يستطيع ان يحد من ارتفاع معدلات هرمون الاستروجين , والسيطرة على الاضرار التى يخلفها وراءه , سواء من تدنى القدرة الجنسية , او ظهور حلمة التثدى ..!

وفى الحقيقة هذه المضادات لاتُزيل الاثر الموجود كما يظن او كما يُروج البعض , خاصة اذا مازالت معدلات هرمون الذكورة الاصطناعى فى الارتفاع ……!!

واذا أصاب هذا الظن مرة …اى ان هذه العلاجات قد نجحت فى ذلك مع شخص ما ..وفى مرحلة ما , اى ليس بالضرورة ان ينجح الكل فى ازالة الاثر المذكور , فلايمكننا ان ننسى ان هناك مايسمى ب ( مبدأ الفروق الفردية ) ..!
والحل الجذرى والوحيد هو اجراء جراحة , على يد طبيب متخصص فى الغدد الصماء …!!
فقد كثرت فى الفترة الاخيرة من الاسئلة والاستفسارات حول هذه النقطة , والتى تعتبر مؤشرا غير صحى لشريحة كبيرة من الرياضيين .
اعتقد انه يجب ان تكون هناك وقفة , لاستعادة الانفاس , نتيجة الجرى المستمر وراء المنشطات , ومحاولة تحدى الطبيعة , فهى لن تعطيك الا ماتسمح به هى , فى الحصول على مكاسب عضلية وبصورة سريعة ..!!

ولكن على الجانب الاخر …قد تترك  اثارا من الصعب التخلص منها بسهولة , واضرارا قد تندم عليها …..ولكن احيانا لايفيد الندم , خاصة بعد مايكون الوقت المناسب قد فات .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s