الكركديه وعلاقته بالجنس ….ونظرة عن قُرب…. !!

صورةصورة

لم تعُد تلك النظرة المحدودة تلقى قبول كثير من الاشخاص , والذين قد استطاعوا ان يُعيدوا الى هذا النبات العضوى مكانته وقيمته التى يستحقها ..!
فيما مضى كان كثير من الناس ينظروا اليه على انه العدو الاول للمرأة , خاصة فى ذلك اليوم الذى سوف تتلاقى فيه مع زوجها , والذى يعتبر اعلانا ان هذا الاسبوع قد انتهى , وان هذا هو مكافاة عن يوم عمل شاق , بلاشك يتحقها كل منهما ..!!

 

واذا القينا نظرة عن قُرب الى نبات الكركديه …فسوف نرى انه يعمل على تعزيز افراز مزيد من (اكسيد النيتريك ) , والذى يُفرز من بطانة الشرايين ..!!
فنجد ان اكسيد النيتريك يعمل على استرخاء الاوعية الدموية , وانخفاض ضغط الدم , خاصة المُحتقن ..بسبب انفعال زائد او عبء ذهنى كبير ..!!
اضافة الى ان هذا الاكسيد يعمل على تثبيط اى الاقلال من نقل الكالسيوم الحُر , من الخلايا العضلية وترسيبه على بطانة الشرايين ..!!

 

اذا ..هو يُحافظ على لزوجة الدم , ممايُحسن من عمل الدورة الدموية , خاصة عند الشروع فى اقامة علاقة جنسية , بمعنى انه يُحسن من تدفق الدم الى الاوعية الدموية ومن ثم الى العضلات الملساء ..!!

 

ويُفضل ان يكون ذلك فى شكل كوب من مشروب نبات الكركديه ب 30 دقيقة قبل الجماع على الاقل ….ويشترط عدم الافراط فى هذه الحالة , حتى لايأتى التناول بمالايُحمد عُقباه

 

ولكن يختلف الامر عند التوتر فى المواقف الحياتية , فيكون تناوله فور الاحساس بارتفاع ضغط الدم , والشعور بالتوتر والانفعال ……..!!

 

اضافة الى انه يُقلل من خفقان القلب , فيعمل على تنظيم ضربات القلب , خاصة الذى ينتج عن الافراط فى تناول المشوبات المُنبهة , والتى تحتوى على مادة الكافئين كالشاى والقهوة .

 

وايضا يعتبر هذا النبات السحرى يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع , عن طريق خفض الدم الشريانى .

 

واذا كان يعتبر مضادا للاكسدة , فهذا بدوره لانه يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ج , والبيتاكاروتين , لذا فهو علاج لايُستهان به فى حالات البرد والانفلونزا , بجانب انه يعتبر مُعززاً لكفاءة للجهاز المناعى لاحتوائه على مادة الفلافونويد , والتى تعمل على الاقلال من انتشار الشوارد الحرة .

 

ونرى ان المراة هنا لها اثنان من الحظ ..الاول قد سبق الاشارة اليه , اما وعن الثانى فهو مفيد جدا للتقليل من التقلصات التى تُصيب الرحم اثناء الدورة الشهرية .

 

وقد قد يكون للكوليستيرول نصيب كبير من الفوائد الكثيرة نتيجة تناول مشروب الكركديه , ويظهر ذلك من خلال تعزيز مستويات الكوليستيرول داخل معدلاتها الطبيعية , عن طريق تقليل مستويات النوع الضار منه اى منخفض الكثافة .

 

ولكن وبالرغم من كل ذلك ….فان الافراط فى تناول المُفيد , يأتى بالاضرار ..!!
ويظهر ذلك هنا فى الضرر الواقع على الكلى , لاحتواء الكركديه على الاكسالات , والتى تعمل على تكوين حصى الكلى , اذا استمر التناول بكميات كبيرة وبصورة مستمرة .

 

 

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s