CELL TECH……………..ونظرة عن قُرب ……..!!

صورة

اذا كان ال ( سيل تك ) كأحد معجزات تكنولوجيا الكيمياء الحيوية , والذى قد نجح فى إيجاد مكانة وسط هذا الكم الهائل من المكملات الغذائية , والتى تعنى بزبادة الكتلة العضلية , وزيادة مُعدلات الطاقة , اضافة الى سرعة الاستشفاء لتحمُل التدريب الشاق لفترات طويلة , دون ظهور علامات التعب والارهاق , والاهم من ذلك ايضا …تجنب فرص حدوث اصابات …!
وهو فى الاصل يعتمد على زيادة مُعدلات هرمون الانسولين , لضمان حصول الخلايا العضلية على قدر الطاقة , الذى يسد احتياجاتها , ولكن نجد ان ذلك يُجهد غدة البنكرياس , والتى لها طاقة وحدود أولى لنا الا نتعداها ..وقد يتسبب ذلك فى ارتفاع معدلات الدهون , نتيجة السعرات الحرارية الزائدة , هذا فى حال زيادة معدلات التناول بمايفوق احياجات الجسم , وبمالايتناسب وشدة حمل التدريب !!
اضافة الى ان هذا المنتج السحرى كما يقولون يحتوى على مادة الكرياتين , والتى تجذب ورائها كميات كبيرة من الماء والاملاح الى داخل الخلايا العضلية , حتى تاخذ العضلات الشكل المُنتفخ والذى يتميز بالصلابة , وهذا ينتج عنه ارتفاع معدلات ضغط الدم ..!!
الا ان هذا يترك ورائه اساب الجفاف التى تعتبر حالة مرضية , فهذا بدوره يتسبب فى زيادة كثافة الدم , والذى على أثره زيادة احتمال الاصابة بالجلطات , نتيجة زيادة العبء على عضلة القلب , فى المقاومة التى سوف يتلقاها , عند القيام بعمليات ضخ الدم الى الخلايا العضلية المتدربة , اضافة الى اجزاء الجسم المختلفة ..!!
اضافة الى زيادة العبء على الكليتين , ويظهر ذلك واضحا فى صعوبة التخلص من نفايات عملية التمثيل الغذائى , والذى يشكل ذلك بدوره احتمالية الاصابة بالتسمم ..!!
فنجد ان معدلات اليوريا قد ارتفع وعلى اثر ذلك , تتكون حصوات الكلى , اضافة الى ارتفاع معدلات حساسية الهيستامين ..!!

 

فنجد انه اذا لم يتم مزجه بالماء او الحليب , فسوف يتسبب ذلك فى تدمير الغشاء المُخاطى للحلق ..!!
واذا كان لابد من الاكثار من تناول مياه الشرب , يكون بمثابة التعويض عن حالة الجفاف , والتى سوف يتسبب فى الاصابة بها , الا ان التناول الجيد من مياه الشرب يعمل ايضا على تحسين عملية الامتصاص .

 

وقد نجد ان بعض المدربين يوصوا لاعبيهم , بتناول هذا المنتج حتى فى ايام التوقف عن التدريب , وحقيقة اجد ان هذه النقطة تحتاج الى توقف , لتى معى ماذا يحدث عند زيادة معدلات الكرياتين فى الجسم , فى حال عدم بذل اى مجهود بدنى …!!؟

 

اضافة الى انى ارى انه لايمكن ان يكون الكرياتين هو بديل عن الغذاء الطبيعى .

 

اعراض جانبية :-
* حموضة .
* اضطرابات المعدة .
* ألم فى المعدة .
* إسهال .
* تشنجات عضلية .
* ارتفاع مستويات سكر الدم .
* خفقان فى القلب .
* اضرار على الكلى .

 

لايُنصح به …لأقل من 18 سنة .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s