مُعاق ….وأفتخر …..!!

صورة

 

 

مما لاشك فيه ان مصطلح الإعاقة قد يتطرق الى اشكال عديدة , ولكن ما أُحاول ان الفت الانظار اليه , هو انك قد تسعى للوصول الى هدف , او تحاول ان تحقق حلم , وتكون النتيجة بالمقابل هى الفشل , لانك لم تسعى جديا , ولم تأخذ بالاسباب , بالرغم من انه كان لديك مساحة من حرية اختيار الحلول البديلة , ولكنك قد تفتقد روح القتال وحُب المنافسة , سعيا جديا مصحوبا بالامل والتفائل فى حتمية الوصول , طالما انك تمتلك متطلبات الحصول ..!!
ويجب ان نعلم ان الاغاقة ليست من صنع الشخص , فهى اما تكون بالوراثة , او شاء الله ان يصاب فى حادث , وقد يتسبب هذا الحادث فى اعاقته على استكمال مسيرة حياته بشكل طبيعى ..!!
ثم ينبعث الامل داخل هذا المصاب من جديد , وكأن هذا الامل هو بمثابة المُرشد , للخروج من ظُلمات هذا الاحباط والياس , الذى كان من المُمكن ان يظل فيهما طوال عمره ..!!
فاذا كان هذا الشخص يملأُه كل هذا الامل , مُتخطيا كل التوقعات والتقديرات , والمُعتاد التنبؤ بها من المحيطين به فى مثل هذه الظروف ..!!
وكأنها حرب قد قرر خوضها , والاستبسال فى عراكها , بل وعدم السماح بقبول نتيجة , غير التى قد قرر ان يصل اليها ..!!
فمابالنا ..وهذا الشخص الذى قد هو سليم مُعافى , ولكننا نراه قد اُصيب بإعاقة الفشل والاحباط وعدم تحمل المسئولية ..!!
وهذا بدوره يجعلنى انظر الى الشخص المُعاق على انه بالفعل هو الشخص المُعافى من الفشل , لانه قد قرر ركوب الصعاب دون الهزيمة ..!!
يجب علينا جميعا ان يكون لدينا حس راقى , فى كيفية التعامل مع هذا الرجل بحق , دون ان نبعث له رسالة , وكأننا نخبره بأننا نتعامل معه بهذه الصورة , لان قلوبنا تنفطر كلما نظرنا اليه , واننا بالفعل لابد وان نتعامل معه هكذا , لاننا بهذه الطريقة سوف نُثاب على حُسن معاملتنا له ..!!
يجب علينا جميعا ان نرتقى لابعد من ذلك كثيرا , ولانُشعره وكأنه كائن فضائى قد هبط على سطح الارض ..!!
اتمنى ان تكون كلماتى البسيطة تلك , ان تكون نقطة انطلاقة قوية , نحو تغيير جذرى نحو معاملة راقية فى مفهومها الكبير ..!!
فالمُعاق لو كان بيده , ما أراد ان يكون مُعاقاً .
واتمنى من كل مُعاق ان يكون لديه شعار جديد ( مُعاق ..وأفتخر ) , يجعله يتخطى حدود الاعاقة , ومن الان له حق اعتلاء منصات البطولات , ويتوج اسوة بأقرانه من الابطال فى مختلف الرياضات , على مستوى العالم ..!!
انك قد تفتقد رجلين تسير بهما , ولكنك تمتلك بالفعل امل , قد يضعك فى مكانة , قد تكون بعيدة تماما عن اخرين يملكون ماتفتقده انت .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s