DONKEY CALF RAISE EXERCISE …..!!

صورة

يُطلق على هذا التمرين اسم ( DONKEY CALF RAISE ) وهو تمرين قوى بالفعل لتعزيز قوة وزيادة حجم عضلة السمانة ..!
ويجب هنا ان يكون شبه انثناء بسيط غير ملحوظ فى الركبتين , وهذا لتفادى كثير من المخاطر التى يمكن ان يتعرض لها الجزء الاسفل من العمود الفقرى ..!
وعد رفع الكعبين لاعلى , تكون عملية الزفير اى خروج الهواء , على ان تحاول ان تصل لاعلى نقطة يمكنك ان تصل اليها , بحيث تثبت على هذا الانقباض لمدة 1 – 2 ثانية , والنزول يكون بصورة بطيئة , حتى يمكنك ايضا ان تحصل على مكاسب عضلية كبيرة ..!
ولاتنسى ان تُحسن اختيار وزن الزميل الذى يعتلى ظهرك , فهو هنا يتشابه بالاثقال , فلا تقلل من خطر احتمالية حدوث اصابة .
و هو بديل لتمرين SEATED OR STANDING CALF RAISE EXERCISE.

ويحذر النزول الكامل بكعب الرجلين لزيادة مساحة العضلة بمساعدة زميل , تجنبا لحدوث تمزقات , اما وعلى اداؤه باستخدام الاجهزة المشار اليها , فلابأس .

اضافة الى ضرورة ان يكون مفصل الحوض عمودى على مفصلى الركبتين , اى لاتجعل جسمك يميل الى الامام , فهذا بدوره يتسبب فى زيادة الضغط على المنطقة القطنية , خاصة الفقرات ال 4 , 5 .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s