تمرين الطعن …………ونظرة عن قُرب ………!!!

صورة

يعتبر هذا التمرين احد التمارين الهوائية , باستخدام مقاومة وزن الجسم , وفى حال الرغبة فى زيادة شدة حمل التدريب يمكن استخدام الاثقال , وبالطبع يحدث ذلك عند التأكد من ارتفاع مستوى اللياقة البدنية لديك ..!!
ويجب ان نعلم ان هذا التمرين يهدف الى تنمية اكثر من مجموعة عضلية فى وقت واحد ..وهى كالاتى :-
الفخذ الامامية \ الفخذ الخلفية \ فى صورة عضلات اساسية فى هذا التمرين ..!!
اما عضلات السمانة \ البطن \ الجزء الاسفل من الظهر …فهى تعمل لتحقيق الثبات , وتوازن الجسم اثناء الحركة الاساسية للتمرين ..!!
و يمكنك ان تفقد من خلال هذا التمرين , مايعادل 50 من السعرات الحرارية \ 10 تكرارت تقريبا …وتزيد كمية الفقد تبعا لزيادة وزن الجسم ..!!
يمكن اداء هذا التمرين من وضعية الثبات …على سبيل المثال :-
يمكنك ان تأخذ خطوة للامام بالقدم اليمنى , وعودتها مرة اخرى …مع ثبات القدم اليسرى ..!!

 

ويمكنك ايضا ان تؤدى هذا التمرين من وضعية التحرك للامام , اى ان تتقدم بالقدم اليمنى ثم تتبعها القدم اليسرى ….وهكذا .
وعضلة المقعدة والفخذ الخلفية هى التى تواجه المقاومة بشكل اساسى , وليس كما يعتقد البعض …..ان الجزء الامامى من الفخذ هو العضلة الاساسية والمُستفيدة من هذا التمرين ..!!
ويفضل عدم استخدام اوزان فى الفترة الاولى من الاداء , حتى نتأكد من سلامة الاداء اولا …ومن ثم يمكنك استخدام الاوزان بصورة متدرجة , والغرض من ذلك هو تجنب حدوث ضرر لمفصلى الركبتين …!!

 

توضيح الاداء …
عليك أن تبدأ بتحريك القدم اليمنى للامام بحيث يلامس الكعب الارض اولا …ثم الهبوط بالقدم كاملة …!!
على ان تكون هناك ثبات لمدة ثانية واحدة على هذه الوضعية , وذلك لزيادة فاعلية التمرين ..!
والفائدة الفعلية للتمرين تظهر عند دفع الجسم من اسفل الى اعلى للوقوف مرة اخرى , وحينها يكون خروج عملية الزفير ..!!

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s