هل يُفضل التدريب فى ساعات مُحددة …؟

صورة

الايقاع الحيوى….هو التغيرات التى تحدث للفرد , سواء على المستوى البدنى او الانفعالى او العقلى .
وهذه التغيرات هى دلالات على التغيرات التى تحدث للوظائف الفسيولوجية { وظائف الاعضاء } , وبسبب البيئة الخارجية المحيطة به ..!!
وعليه فقد وُجد ان هناك اوقات من اليوم , تكون فيها معدلات القوة فى ارتفاع كبير , واوقات اخرى العكس تماما …!!…وهناك اكثر من رأى بصدد هذا الموضوع :-
الرأى الاول :-
………………..
اعلى معدل لمستويات القوة العضلية ..يزداد خلال ساعات الصباح 9 ص – 1 ظهرا .
ثم يبدأ فى الانخفاض مابين الساعة 2 ظهرا – 4 عصرا .
ثم يرتفع مرة اخرى مابين الساعة 4 عصرا – 8 مساءً .
ثم يبدأ فى الانخفاض مرة اخرى .
الرأى الثانى :-
………………..
اعلى معدل لمستويات القوة العضلية :-
5 ص \ 12 ظهرا \ 4 عصرا \ 8 مساءً \ 12 مساءً .

أدنى معدل لمستويات القوة العضلية :-
2 ص \ 9 صباحا \ 2 ظهرا \ 6 مساءً \ 10 مساءً .

ومن المعروف ان هرمون التستوتستيرون وهرمون النمو , هما مصدرا القوة اثناء الاداء البدنى , ويتصادف تزامن ذلك مع ساعات ارتفاع معدلات القوة .
والعالم كله الان يراعى هذه النقطة الخطيرة , والتى تعود على البرامج التدريبية بنتائج غير متوقعة , عنها ما اذا كانت مواعيد التدريب يتم تحديدها بصورة عشوائية ..وهذا ليس قاصر على رياضة بعينها !!

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s