Creatine Xplode Olimp….ونظرة عن قُرب ..!!

صورة

اهم مايُميز هذا المنتج , انه يحتوى على اكثر من شكل من مركبات الكرياتين , وبالطبع يُنظر الى ذلك على انه تعزيز بشكل اكبر لملئ مخازن الطاقة , وزيادة القدرة على التحمل , اضافة الى تقليل التأثير السلبى لمُخلفات الطاقة , وبالتالى تأخير ظهور علامات التعب المُبكر ..!!
وبالرغم من ان مُركب ” الكرياتين ” فى الاصل لايعتبر فيتامين او معدن او عُشب او حتى هرمون , الا انه بمثابة ناقل هام للطاقة اثناء التدريب ..

والغريب فى الامر ..وبالرغم من انه لايندرج فى قائمة المنشطات , ولاتوجد تحذيرات كافية من أعراضه الجانبية , وبالطبع هذا يرجع الى اسباب تجارية “ربحية” .

الا انه يحتوى على شوائب ضارة { ناندرولون} …فإذا كان هناك فحص او اختبار للمنشط , فبسببه سوف تظهر عينة الاختبار “ايجابى” .

بالرغم من ان مُركب ” الكرياتين ” يُزيد من قوة تحمل اللاعب كما اشرت عالياً , الا انه يتسبب فى الشعور بالعطش الشديد, وقد يصل الامر الى الاصابة بحالة جفاف .

لانه يجعل الماء يذهب الى الخلايا العضلية , حيث تحتفظ به وبصورة كبيرة , حتى يصل الامر الى تعطيل او فشل وظيفى للكليتين .

اضافة الى ان ذلك يتسبب فى زيادة لزوجة الدم , فالجسم يعمل على سحب قدر منه , حتى يستطيع ان يسد احتياجاته لاستكمال عملياته الحيوية ..مما يُهيئ فرصة كبيرة للاصابة بالجلطة .

لذا لايُنصح تناوله الا من خلال اشراف طبيب متخصص , خاصة عند ظهور اعراض تستدعى استخدامه , مثل انخفاض فى مستويات الطاقة لدى اللاعب , فربما تكون هناك حالة انيميا ناتجة عن سوء التغذية يستدعى ذلك بالفعل .

ولكن اذا كانت هناك ضرورة بتناوله بدون المشورة , فعلى الاقل يُنصح بشُرب كميات كبيرة من الماء

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s