أمينو 8000 ….ونظرة عن قُرب ….!!

صورة

  • وان كنا اليوم نتحدث بصدد عن احد منتجات المكملات الغذائية , والتى تعمل على زيادة وزن الجسم ..لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين , وفى نفس الوقت زيادة معدلات القدرة على التحمل ..لاحتوائه على كم كبير من الفيتامينات والاملاح المعدنية , اضافة الى الكرياتين ومادة الكولين والبيتين …الخ .

    ولكن قبل ان تاتى معى حتى نُلقى نظرة عن قُرب على هذا المُحتوى البروتينى , لابد من التنويه انه اذا كان هناك  تناول بصورة مُفرطة او عشوائية , فهذا يعتبر بدوره مؤشرا كبيرا على احتمالية زيادة محتوى الدهون فى الجسم , فى صورة الكوليستيرول منخفض الكثافة ..وارى ان هذا ايضا يُشكل ضررا بدوره على الكليتين ….!!

    ولكن الامر قد يختلف على الكثيرين , فليست كل الاوزان واحدة , وليس كل اللاعبين فى مرحلة سنية واحدة , او انهم على نمط جسمى واحد , او انهم قد بدءوا التدريب فى نفس الفترة الزمنية …فكيف لمن يوصى بتناول هذا الكم السعرى او هذا الكم البروتينى , ان يترك الامر مفتوحا ..؟
    ولم يوصى ان هناك اعتبارات يجب ان تراعى عند تحديد مقدار التناول من هذا المكمل , فالاولى ان نتفهم من الاسم ..ان هناك اصل فى التناول وهو الغذاء الطبيعى , واذا حدث خلل فى كم التناول , فلامانع من استكماله من المنتج والمُشار اليه.!

    قد تتشابه كل المُكملات الغذائية فى نفس الاعراض الجانبية , وهذا يستدعى ان يقوم اللاعب بتجريب اكثر من مُنتج فى حال الاصرار على التناول , حتى يعثر على المكمل والذى يتناسب وطبيعة جسمه , ولكن يتبقى لنا ان نحذر عند تحديد كم التناول , حتى نتفادى اكبر قدر من الاعراض الجانبية ..!!

    الاعراض الجانبية :-
    * تتشابه مع كل المكملات الاخرى .

    ويُمنع تناوله لكل من :-
    * مرضى الروماتويد .
    * مرضى السكر .
    * مرضى العلاج الكيميائى .

    ويحذر تناوله لكل من :-
    * الحوامل .
    * المُرضعات .
    * من يعانى من حساسية اللاكتيز .
    ونتيجة احتواء هذا المُنتج على كمية كبيرة من مادة ( الكولين ) , فينتُج عن الجسم رائحة غير مُحببة .

    وارى انه يحتوى على مدة التوارين …وقد افاد بعض الباحثون انها قد تكون مسؤولة عن ضغط الدم وسرعة ضربات القلب .
    وهى فى الاصل مستخلصة من خصية الثور ( منى الثور ) ..وتاكيد لاضرارها ..ان الوكالة الفرنسية للامن الصحى والغذائى قد منعت تسويق مشروب الطاقة ريد بول …وبعد ان قامت الشركة المنتجة بتخفيض مقدار هذه المادة فى المشروب الى 12 % فقط .. فقد سمحت بتسويق المشروب مرة اخرى .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s