الدب الروسى 10000 ….ونظرة عن قُرب ….!!!

صورة

  • لاشك ان هناك صراع رهيب بين الشركات المنتجة للمكملات الغذائية , خاصة بعد الانتشار الرهيب لممارسة الرياضة عموما ورياضات الصالات الخاصة بصفة خاصة , فالامر لم يعد يقتصر على شريحة الابطال فقط …فالوصول الى افضل لياقة بدنية واكبر قدر من الكتل العضلية , اصبح مطلب الجميع .

    وعليه …مثلما هناك تصارع فى تصنيع المكملات , فهناك ايضا دراسات وابحاث على الجانب الاخر فى حالة دائمة ومستمرة .

    واذا نظرنا الى هذا ال 10000 …فالفرق بينه وبين الجيل الاول وهو 5000 , هو زيادة محتوى مكوناته خاصة حصة البروتين , والتى تظهر هنا بصورة متضاعفة .
    وبالطبع نجد ان مُصنعى المكملات يدركون جيدا ان معظم الرياضيين ..تقع اعينهم من اول لحظة على كم المحتوى من البروتين , فهذا يعنى مكاسب عضلية فى وقت قصير .

    ولكن الامر بعيد تماما عن ذلك بالطبع …فكنا قد تحدثنا سابقا عن اصل التناول من البروتين هو احتساب قدر تناوله من الغذاء الطبيعى اولا , ومن ثم اذا كانت هناك ضمانة ان اللاعب يملك كتلة عضلية اكثر من 40% من وزنه الكلى , فهنا يمكنه ان يتناول 2 جرام وفى ظروف محدودة يمكن ان تصل الى 3 جرام \ كج من وزن الجسم .
    واذا كانت الكتلة العضلية تقل عن النسبة المُشار اليها , فيكون احتساب كم تناول البروتين بناء على وزن الكتلة العضلية فقط …وليس وزن الجسم .

    فيجب الا ننخدع بهذه الارقام المُشار اليها , فلابد ان نتناول مايمكنه ان يسد احتياجاتنا فقط , مع الاقلال قدر الامكان من فرص ظهور الاعراض الجانبية .

    ف

    فهذا المُنتج يحتوى على قدر كبير من السُعرات الحرارية , وبالرغم من عدم احتوائه على نسبة دهون تُذكر , الا الخوف من الارتفاع الكبير فى نسبة الدهون , نتيجة هذا الكم السُعرى الكبير , فهو يعمل على زيادة الوزن بصورة سريعة ..!
    لان فى حال ارتفاع نسبة البروتين تفوق احتياج الجسم , فهذا بدوره يُعزز انتشار الشوارد الحرة , ولن ينتج عنها الا اضرار قد تُصيب الخلية العضلية فى مقتل ..وبالطبع نجد ان العامل الوراثى يلعب دورا كبيرا فى ذلك , اضافة الى الاختلافات الفردية من شخص لاخر ..!!

    اضافة الى انه يحتوى على قدر وافر من البروتين , وهذا بدوره سوف يُمثل ضغط على الكليتين , اضافة الى ارتفاع نسبة اليوريا , وحساسية الهيستامين …مثل كبقية المُكملات البروتينية ..!!

    بمعنى اخر…
    انه يتميز بهذا القدر الكبير من [السعرات الحرارية] , وهذا هو مصدر الخوف , اضافة الى ماسبق ذكره .
    وعليه …لابد من عمل نظرة عامة على النظام الغذائى , حتى يتكشف الامر …وتكون هناك خلفية واضحة عن كم الاحتياج ..!!
    ايضا لابد من تناول قدر كبير من مياه الشُرب , مُحاولة لتقليل الضغط الواقع على الكليتين .

    وبالطبع كما هو مُتعارف عليه …لابد من عمل تحاليل طبية , توضح مدى سلامة الكلى والكبد الوظيفية .
    وبالرغم من كُل ماسبق …فإن هذا المُنتج …لم يحصل على الموافقة والتصريح بتداوله , من قِبل ادارة الاغذية والدواء الامريكية ….{ FDA } .

One thought on “الدب الروسى 10000 ….ونظرة عن قُرب ….!!!

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s