احذر ان تذهب الى الجيم …دون ان تفعل هذه الاشياء ….!!

صورة

* تتأكد من ملابس التدريب التى تضعها فى الشنطة , نظيفة … ليس بالضرورة ان تكون “جديدة” , ولكن من الضرورى ان لاتكون ” مُقطعة ” .
*تتأكد من انك لم تنسى {سبراى العرق+صابونة الاستحمام او شاور جيل+لوفة اسفنجية}.
… *تناول وجبة الفاكهة على 45 دقيقة قبل الوصول .
*لاتنسى زجاجة الماء خاصتك .
* لاتنسى ان يكون معك اشتراك الجيم , فى حال تأكدك من انتهاء العضوية , فلاتنتظر ان يطلبها منك احد .
وعند الوصول الى الجيم :-
* تدخل الجيم بوجه بشوش , وتلقى التحية على كل الاعضاء الحضور .
* مقابلة المدرب قبل البدء , حتى يُعطيك تصورا لطبيعة البرنامج التدريبى خاصتك , ولامانع من مناقشته ايضا .
* فى حال انك تتدرب دون المُدرب , هذا لايعنى ان تُظهر ان المدرب دون الكفاءة , او انك تعرف اكثر منه .
* اياك ان تبدأ التدريب ..دون ان تقوم بعملية الاحماء , ثم يتبعها تمارين الاطالات , لضمانة استعداد الجسم لتقبُل واداء الجزء الرئيسى من البرنامج بكفاءة , مع تفادى فرص الاصابات .
* اياك ان تُنهى التدريب دون تمارين التهدئة , لضمانه عودة الجسم لحالته الطبيعية قبل المُغادرة .
* تأكد من اخذ “دش ” بعد التدريب , ويكون هناك فاصل على الاقل 10 -15 دقيقة , حتى وان كنت سوف تأخذ “دش” عند وصولك البيت .
* تناول وجبة الفاكهة الثانية بعد التدريب مباشرة , لتعويض قدر الفاقد من الطاقة , وهذا لايغنى عن الوجبة الرئيسية عند العودة الى البيت .

فمن ضمن اهداف الجروب , هو تعديل سلوكيات الرياضى , حتى يكون ذو طابع , يُميزه عن غيره , فنحن ننظر الى الرياضة بمنظور واسع وليس كُتل عضلية فقط كمايعتقد البعض , خاصة انه لابد وان يأتى اليوم الذى سوف تزول فيه هذه الكُتل , اما لاعتبارات السن او الاعتزال بسبب المرض او الاصابة , وعليه فلن يتبقى غير { سلوك } ….!!

اما وعن تمارين التهدئة …هى التمارين التى يجب ان تؤدى فى نهاية البرنامج الاساسى , فى صورة تمارين اطالات , او تمارين قلبية ..ولكن لابد ان لايتعدى نبض القلب عن 140 نبضة \ الدقيقة , حتى يصل النبض الى حالة الاستقرار التى قد بدأ بها ….!!
وهذا يعتبر جزء هام يخفى على الكثير من اللاعبين , ولكنه فى الاصل للحفاظ على صحة القلب , ومحاولة الخروج من شُحنة الانفعال التى تطغى على حالة اللاعب , اثر التدريب بعنف وباوزان ثقيلة , وهذا بالطبع سوف يجعله يعود الى حالته الطبيعية مرة اخرى , خاصة اذا كان مُتزوج , او سوف يعود للعمل مرة اخرى ….وهكذا .

 

3 thoughts on “احذر ان تذهب الى الجيم …دون ان تفعل هذه الاشياء ….!!

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقالات في القمة يا استاذ

    _ارجوا ان تغير الخط الصغير للمواضيع حتى يسهل القراءة
    _وارجوا ان تضع صفحة للاتصال بك
    _وايظا تغيير قالب التعليقات وجعله اسهل للرد على المواضيع بدون الاشتراك في الفايسبوك او تويتر او ورد بريس
    _وضع صندوق القائمة البريدية ليصل جديد المقالات لبريدك الاكتروني

    ولك جزيل الشكر وانا من متابعيك
    مدونة الابداع القتالي..

    1. عزيزى امين ..اولا ..جزيل الشكر على اطرائك .
      ثانيا …كل ماطرحته انت ..ليس لى دراية به , وهذا مايؤرقنى كثيرا .
      فان كان لك القدرة على احبارى كيف , فقد ساهمت معى لوصيل العلم بصورة تُريح القارئ .
      تحياتى .

  2. اسف عن التأخر الطويل في الرد
    انت تستعمل الورد بريس , اما انا فأستخدم البلوجر ولهذا لا استطيع ان اعطيك اي روابط لهذه الاضافات
    ولكن يمكنك البحث عن هذه الاضافات في محرك جوجل وسيظهر الكثير منها
    يمكنك ايظا متابعة احدى المدونات التي تهتم بالوور بريس و المهتمة بتطويره
    مثل هذه
    http://www.ar-wp.com/blog/

    أيظا يوجد هذه المدونة:
    http://wp.drsni.com/

    هذا ماوجدته حاليا ومع الوقت ستصبح تجيد هذه الامور
    سأنشر مدونتك عن قريب في مدونتي (مدونة الابداع القتالي..)
    واي شيء انا في الخدمة بما استطيع
    تحياتي..

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s