تمرين الضغط ………ونظرة عن قُرب ….!!

صورة

احب ان اضيف الى معلوماتكم ان المقاومة التى يتلقاها الجسم ثلاث انواع ..!!
ومقاومة ( الجسم نفسه ) هى احدى هذه الانواع , والتمارين التى توضح ذلك منها العقلة والمتوازى والضغط ..!!
والذى يعنينا هنا هو تمرين الضغط , وانا اعتبره فرصة طيبة للاعبى بناء الاجسام فى حال استخدامه , خاصة اذا كان الغرض فى تخفيف الضغط الواقع على الاربطة والاوتار والمناطق المفصلية , نتيجة استخدام الاوزان الثقيلة ولفترة مستمرة , اضافة الى ان هذا التمرين يهدف الى تنمية عنصر الجلد العضلى , وبالتالى يزيد القدرة على استخدام الاوزان الثقيلة , بعدد تكرارات كبير ..مع تأخير ظهور علامات التعب ..!!
لانه فى الاصل يعمل على رفع الكفاءة الفسيولوجية لكل من القلب والاوعية الدموية اضافة الى الجهاز التنفسى ومُلحقاته , وهذا بدوره يتماشى مع الغرض من تمارين الكارديو فى جزء البرنامج الخاص بالاعداد البدنى العام …..!
واجد ان البعض يفضل استخدام هذا التمرين ضمن مجموعات الصدر والكتف , وهذا يجعلنا ننظر اليه على انه مجموعة تُحسب من مجموعات التمرين لكل من هذه العضلات .
ويمكن زيادة شدة حمل التدريب , اما بوضع اوزان او زميل على ظهر اللاعب , او برفع الرجلين لاعلى بصورة تدريجية , فكلما ارتفعت الرجلين لاعلى , زادت شدة الحمل بدورها على كل من الصدر والكتفين والذراعين والظهر .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s