البرنامج الألمانى ..( G V T ) ….ونظرة عن قُرب …!!

صورة

  • اذا كان هذا البرنامج يشير الى ان شدة حمل التدريب 60 % تقريبا من اقصى امكانات اللاعب , فهذا بدوره يشير الى ان هذا بدوره يعمل على تنمية عنصر الجلد او التحمل العضلى …!!
    وبالطبع هذا يناسب لاعب رفع الاثقال ( الرباع ) …خاصة فى موسم توقف البطولات , سعيا للحفاظ على الكتلة العضلية خاصته , مع تجنب فرص تراكم مزيد من الدهون …اضافة الى الحفاظ على مستوى لياقته البدنية , لحين عودة موسم البطولات …!!

    وهذه النوعية من الرياضات لاتسعى لتحقيق مزيد من الكتل العضلية , كما فى رياضة بناء الاجسام …!!
    فكثيرا ماتختلف طبيعة الاداء فى رفع الاثقال عنها فى بناء الاجسام .

    فنجد ان المؤيدين لهذا البرنامج يستندوا الى ان اللاعب بالفعل سوف يستشعر خفة الوزن , الا ان سوف يتناسى ذلك تماما عند وصوله للمجموعة ال 7 تقريبا , حيث يستشعر درجة الالم التى كان يستشعر بها عند استخدام الاوزان لثقيلة , خاصة ان الراحات البينية ثابتة 60 – 90 ثانية …( وهنا يكمُن سر الالم ) .

    الا ان لاعب بناء الاجسام اذا استخدم هذا الاسلوب , فسوف يؤثر سلبا على حجم الكتلة العضلية , خاصة عند عدم الالتزام ببرنامج غذائى يُكافئ كل هذا المجهود .

    ولاننسى انه اذا اردت ان تكون فى منطقة التضخيم العضلى , فهذا بدوره يشير الى ضرورة تواجدك داخل منطقة ال 65 % – 80 % من الحد الاقصى …وقد يزيد هذا فى حالات .
    • هذا الاسلوب يعتمد على اختيار عضلة ( المستهدفة ) ..ووضعها فى اقصى حالة من الضغط والتوتر العضلى , مما يُثير الالياف العضلية التى لم تتمكن التمارين العادية من استثارتها .
      ويمكن فى البداية ان تبدأ ب 3 مجموعة لكل عضلة مختارة بتكرارات 10 – 20 \ مج .
      على سبيل المثال :-
      اليوم الاول – صدر + ظهر .
      اليوم الثانى – رجلين + بطن .
      اليوم الثالث – راحة .
      اليوم الرابع – ذراعين + كتفين .
      اليوم الخامس – راحة .

      والمرحلة الاولى من البرنامج تشير الى ان هناك 6 تمارين لكل جزء من اجزاء الجسم , ومن ثم يمكنك ان تنتقل الى المرحلة الثانية والتى تستغرق 3 اسابيع اخرى .
      وشدة حمل 50 – 60 % من الاقصى .
      وهذا يعنى ان كل دورة تدريبية تستغرق 5 ايام .

      وتكمن هنا مشكلة اخرى ..وهى كيفية وحُسن اختيار التمارين , والتى لابد وان تُلبى احتياجات جسم اللاعب , وبالطبع هذه المتطلبات تختلف من لاعب لاخر .

 

One thought on “البرنامج الألمانى ..( G V T ) ….ونظرة عن قُرب …!!

  1. مقالة اكثر من رائعه بس عندي سؤال يا كابتن بخصوص تقسيم التمارين على الايام، هل لو لعبت 3 ايام في الاسبوع و في اليوم تمارين للجسم كله ده غلط ؟؟ يعني بشكل اوضح لعبت 20 دقيقة كارديو و تمارين بالدامبل مختلفه زي الرفرفه الجانبيه و الامامية و كذا تمرين تانيين و سكوات بالبار و تمرين بطن و ضغط ، و كل ده اتكرر ف ال3 ايام دووول هل ده غلط ؟؟ و اللعب ده بهدف التخسيس و تقسيم الجسم مش تضخيم طبعا بما اني بنت

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s