الايزوليت ….ونظرة عن قُرب …..!!

صورةصورةا

قد يحاول المؤيدين لاستعمال هذا المنتج , ان يوجهوا انظارنا الى نقاط جديدة , لم يسبق تفعيلها فى معظم المكملات الغذائية , والتى تعتبر بمثابة وسائل تشجيعية للاقبال على استخدامه بصورة آمنة .

يعتبر هذا المنتج انه الانسب لعملية اعادة الهيكلة العضلية خاصة التالف منها , حاصة اذا تم تناوله بعد التدريب مباشرة ,  ممايُعزز زيادة حجم الكتلة العضلية بصورة سريعة …حيث يذهب مباشرة الى الانسجة العضلية بمجرد تناوله .

يفتقر هذا المنتج الى كل من الكربوهيدرات والدهون واللاكتوز , ممايجعله النسب لمرضى السكر , اضافة الى الاشخاص الذين يخضعوا الى برامج انقاص الوزن .

الا انه يمكنه ان يوفر للاعب كل الاحماض الامينية , والتى تعزز الزيادة الملموسة لزيادة حجم الكتل العضلية , حيث يصل محتواه من البروتين الى 90 % .

الا اننا يجب ان ننظر الى الجانب الاخر ..والقصد هو الاعراض الجانبية نتيجة استخدامه , خاصة اذا كان هذا الاستخدام بصورة عشوائية او بصورة مفرطة .

فنجد ان الافراط فى تناول البروتين يصل بالجسم الى درجة عالية من الحموضة , وهذا بدوره يؤثر بصورة سلبية على حجم الكثافة العظمية , وهذا قد يؤدى بدوره الى الاصابة بهشاشة العظام , خاصة اذا كان جسم اللاعب لديه استعداد لذلك .

اضافة الى ان الافراط فى التناول قد يشكل خطورة كبيرة على الكلى , بدءا من اجهادها وانتهائا بتلفها , هذا بجانب ارتفاع معدلات الدهون خاصة الضارة .

اعراض جانبية :-

حركة زائدة فى الامعاء .

صداع نصفى .

صداع .

انخفاض فى الشهية .

الشعور بالتعب .

 

حالات يمنع فيها التناول :-

من لديه حساسية حليب البقر .

السيدات الحوامل .

السيدات المرضعات .

ملحوظة هامة :

 

البروتين يعمل الجسم على امتصاصه للقيام بعملياته الحيوية , الا انه لايتم تناوله بغرض التخزين .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s