تحميل الكرياتين …واختلاف وجهات النظر …!!

صورة

نظرا لاهمية تناول الكرياتين فى تعزيز امكانية الجسم عل الاستمرار بكفاءة فى التدريب , سواء الذى يتميز بشدة حمل عالية , فى الاوزان المستخدمة او فى طول فترة دوام هذا التمرين .

 

ونظرا لعدم امكانية تناول اللاعب القدر الكافى منه , من خلال الغذاء الطبيعى …فنجده يلجأ الى تناول الكرياتين فى صورته كمكمل .

 

وحقيقة وان كنت لااحب ان اتطرق الى الشرح التفصيلى فى مثل هذه الموضوعات , الا ان الامتناع عنها ايضا يؤدى الى نفس النتيجة …وهى ربما يكون هناك تضليل من اخرين , لذا توجب على ان اشرح بغرض الاقناع بالعدول عن التناول , وليس ترغيبا فى التناول .
وياسيدى …اليك هذا الطرح ..

 

هناك شكلان للتناول :-

 

الشكل الاول ..( للصيانة فقط ) …وهنا يتناول الشخص 5 جرام من الكرياتين , على ان توزع هذه الكمية بالتساوى على مدار اليوم , وهى تعتبر كافية اذا كانت بغرض صيانة الجسم فقط .

 

وهنا يمكن للشخص ان يستمر فى التناول لمدة 3 – 4 اسبوع .

 

وهنا قد ينظر البعض ان الكمية غير كافية والمدة طويلة بشكل ما , ولن يحقق ذلك النتيجة المطلوبة , ولكنها حقيقة تعتبر اكثر امانا .

 

الشكل الثانى …( للتحميل فقط ) …يتناول اللاعب 15 – 25 جرام من الكرياتين , وذلك فى الاسبوع الاول , ثم يتبعه  ب 5 – 10 جرام على مدار اليوم الواحد .

 

وهناك دورة تحميل تسمى ب ( الانفجار ) …والتى تستغرق مدة تصل الى 3 شهور تقريبا , على ان يكون هناك توقف عن التناول لمدة شهر …قبل العودة للتحميل مرة اخرى .

 

وهنا لابد على اللاعب من تناول 175 جرام فى الاسبوع الاول , وبالطبع توزع بنسب متساوية , ثم يبدأ فى خفض كمية التناول لتصل الى 70 جرام فى الاسابيع التالية …ويستمر على ذلك حتى يستكمل ال 500 جرام … بنهاية ال شهر ونصف الاول .

 

ثم يأخذ ال 1000 جرام على ان توزع بالتساوى ايضا على مدار الشهر ونصف بقية المدة المحددة للانفجار المُشار اليها .

 

 

 

وكما هو متعارف عليه ..لابد من تناول الكربوهيدرات مع تناول الكرياتين , لرفع معدلات السكر فى الدم , لضمان دخول الكرياتين الى داخل الخلايا العضلية , عن طريق هرمون الانسولين .

 

وفى المتوسط يمكنك ان تتناول مقدار 100 جرام من البطاطس المهروسة او مقدار من عصيرالعنب .

 

ونظرا لوجود مبدأ الفروق الفردية , والذى لايستطيع احد ان يُنكره على ..اذا ماتناولته فى كل مقالاتى , واعطيته قدر من الاحترام , وهذا يتضح فى اختلافات جوهرية من لاعب لاخر , ووزن الجسم يعتبر احدى هذه الاختلافات , اضافة الى شدة حمل التدريب ايضا ..واليك الاتى :

 

 لاعب وزن جسمه ( اقل من 70 كج ) .

 

للصيانة = 4 – 8 جرام .

 

للتحميل = 12 – 16 جرام .

 

لاعب وزن جسمه ( 80 – 90 كج ) .

 

للصيانة = 6 – 10 جرام .

 

للتحميل = 14 – 18 جرام .

 

لاعب وزن جسمه ( 100 – 110 كج ) .

 

للصيانة = 7 – 11 جرام .

 

للتحميل = 15 – 19 جرام .

 

لاعب وزن جسمه ( فوق 115 كج ) .

 

للصيانة = 8 – 12 جرام .

 

للتحميل = 16 – 20 جرام .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s