حقيقة تضخُم عضلة القلب …وتعاطى المُنشطات …!!

صورةعزيزى …
ابتسمت بالفعل عندما قرات كلمة (كلام جميل ) على ماطرحته انا على حائط جروب مدرب اون لاين …الا ان الامر تغير تماما عندما وقعت عيناى على كلمة ( ولكن ) .. 

 !!
انا لن اتحدث ان الشخص الذى يقوم بمهمة تصميم كورس المنشطات , يرتقى الى صفة الساحر , الذى يحقق ماتعجز عنه الطبيعة ..سواء من تدريب وغذاء فقط .
وهذا بالطبع يعتبر مادة جذب للاعب الذى يستمر وينتظم على التدريب , الا انه لايرقى الى درجة الرضى عما استطاع ان يحققه , بالرغم من كل المجهودات التى قد بذلها .

وانا لن اتحدث عن ماتسببه المنشطات من قصور فى الغدد التناسلية او ضمور فى الخصيتين او ضعف فى عدد الحيوانات المنوية او حالات الصلع او حب الشباب او حالة التثدى او الاضطرابات النفسية او نشاط مفاجئ لاورام حميدة , او ان هناك بعض من هذه المنشطات لها الاثر السام على الكبد …!!

فالامر لايتوقف على ارتفاع معدلات ضغط الدم او ارتفاع فى مستويات الدهون سيئة السمعة , بل يتطرق الامر الى ابعد من ذلك بكثير , حيث يصاب اللاعب المتعاطى للمنشطات بمايسمى ب ( اعتلال عضلة القلب الضخامى ) …
او …Hypertrophic Cardiomyopathy 
(وهذا ما انصح ان تبحث عنه لزيادة الثقة فيما نطرحه على حائط جروب مدرب اون لاين ).

فان اصل تعاطى المنشطات تظهر نتائجه بحسب نمط جسم اللاعب وشدة حمل التدريب , اضافة الى نوع وجرعة المنشط , هذا بجانب كمية الدهون التى يحتوى عليها الجسم .
وبناء على دراسات مستمرة على عينات بحث لفترة طويلة , تم اقتران حالات موت القلب المفاجئ بتعاطى المنشطات , مع العلم بان هؤلاء لم يكن لديهم تاريخ مرضى ..!!

وهذا بدوره يرجع الى تضخم فى البطين الايسر لعضلة القلب ( LVH ) …والذى يظهر بدوره فى صورة زيادة فى سُمك الجدار الخلفى , اضافة الى زيادة فى سمك الحاجز بين كل من البطين الايمن والبطين الايسر …!

وتحديدا …للاعبين الذين يكون لديهم مستقبلات اندروجينية بصورة اكبر مقارنة بغيرهم .

ويستمر هذا الاثر حتى بعد التوقف عن تعاطى المنشطات , على ان ينتهى الامر اما ..بالسكتة القلبية او السكتة الدماغية …!!
ليس بالضرورة ان ماتم طرحه , هو النهاية الحتمية لكل من يتعاطى المنشطات ..ونعلم يقينا وبلا ادنى شك ..ان الاعمار بيدى الله ..!!
الا انه …لاتوجد ضمانات تشير الى فرص النجاة لشخص دون غيره , فمثل هذه الامور ترجع الى فروقات فردية .

فان اصل الطرح ..ليس الامتناع عن فكرة تعاطى المنشطات , الا اننا نعمد على استخدام اسلوب الفزاعة , لاتاحة الفرصة الكافية , لمن يفكر فى الاقتراب الى منطقة الخطر ..!
الا ان الامر بالطبع يرجع الى الشخص نفسه , اما ان يُقبل متحملا كافة المخاطر والاضرار , او انه يُعرض وينآى عن الوقوع فى براثن هذا الشيطان اللعين ( المنشط ) .

 
صدق او لاتصدق …فاننا لاناتى الا بما اتى به العلم …ونحن ننآى ان ناتى بما تميل اليه اهوائنا او ارائنا الشخصية .
فانتم امانة بين ايدينا .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s