تمرين الرفرفة الجانبية من اسفل …!!

صورة

دائما مايكون الجزء الخلفى هو الاضعف والاصعب فى التدريب , فبطبيعة الحال تدريب كل ماهو امامى اسهل , خاصة عند اصدار الاشارات العصبية من الجهاز العصبى المركزى , فالجهاز العصبى قد تعود على ذلك , خاصة لمن تعود على تدريب العضلات الامامية فقط , وعلى راسها الصدر والباى .
لذا لابد وان يكون للجزء الخلفى النصيب الاكبر من الاهتمام .
وعليه …فلابد وان تبدأ تدريبك بهذا الجزء صغير الحجم , والذى يحتوى على قدر ضئيل من الطاقة .

 

فعلى سبيل المثال :-
اذا كنت سوف تدرب عضلة الكتف الخلفى” Rear Delts ” , بتمرين الرفرفة من وضعية الميل اماما اسفل “Bent Laterle Rais ,فيجب عليك عند رفع الذراعين جانبا …!!
فيجب ان يكون الكوع فى مستوى الكتف – ولايزيد , حتى لايمثل ذلك ضغطا مباشرا على مفصل الكتف .
وان يكون مسك الدمبل مرة بقبضة المطرقة ومرة بقبضة مواجهة القبضة لاسفل , حتى يكون العمل على الجزء الخلفى من عضلة الكتف لاكثر من زاوية , فيكون هناك نمو متكامل , واعطاء شكل جمالى ….!!
اضافة لذلك …يكون هناك انثناء بسيط فى مفصلى الركبتين , مع ثبات منطقة الجذع ” الظهر ” , فيكون هناك فرصة لمشاركة عضلات الرجلين اثناء ثبات الظهر فى هذه الوضعية , وبالتالى نقلل فرص الاصابات للمنطقة القطنية , اسفل العمود الفقرى .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s