رسالة الى عضو ( يُناصر قضية تعاطى المنشطات ) ..!!

صورة

عزيزى …
كلماتك تلك قد استدعت عندى جزئية هامة من حديث للشيخ الجليل ( الشعراوى ) رحمه الله , وكان فى حديث خاص – عندما تناول نقطة تحول سيدنا آدم ( عليه السلام ) ..قبل تناوله التفاحة المُحرمة وبعدها …
فقال الشيخ ان ( الله ) سبحانه وتعالى ..قد سمح لسيدنا آدم تناول كل مايشتهيه فى الجنة – الا الشجرة المُحرمة , والى هنا كان سيدنا آدم يأكل فيتحول الطعام الى طاقة – ولكن بدون فضلات ( سبحان الله ) ..
اى ان الامر كان لايحتاج الى عملية اخراج ( المتعارف عليها ) .
ولكن عندما تناول التفاحة من الشجرة المحرمة ( باذن الله وبعلمه المُسبق ) ..ارتبكت بطنه فهى غير مؤهلة لهذه النوعية من الطعام ..!
فبدت لهما سوءاتهما ( الاية ) … فكانت الهيئة التى عليها نحن الان .

 

والذى جعلنى اتناول هذه النقطة التى قد اثارت دهشتى بالفعل , هى ان طبيعة اجسامنا التى قد خلقنا الله عليها , والطعام الذى قد خلقة الله زرعا من نفس الارض التى قد خلقنا اله منها , تجد ان اجسامنا مؤهلة للتعامل مع هذه الاطعمة بميزان ربانى – اثناء اليقظة والنوم , ودون تدخل من يد الانسان – بحكمة منه وحُسن تدبير .
الا اننا نجد ان الانسان قد تعدى حدوده , لن اقول ( مع ربه ) – ولكنى اقول انه قد تعدى الحدود التى يمكن ان تضمن له – ان يعيش فى صحة وامان من ضرر – الا ماشاء ربى .
وظن ..بل اعتقد ان بامكانه ان يصل الى درجة صُنع الخالق , فهو يمكنه ان يحدد النوع والكمية او الجرعة ومدة التناول او التعاطى , مع وجود ضمانة وهمية يزرعها فى قلب الشخص الذى وقع اسيرا له ..!
الا ان الامر لم يعُد كما كان عندما قلنا ان الامر يسير بيد الله بعناية وحُسن تدبير على مدار سنوات عُمر الانسان – الى لحظة وفاته .
ولكنه قد كثف امكاناته البشرية لخدمة هذا الانسان المغلوب على امره ..وان كنت لااقلل من دوره فى الاشتراك فى هذه الصفقة .
كثف مجهوده للوصول الى تحقيق تلك الاكذوبة قصيرة المدى , تلك التى تصنع منه هذا العملاق الخارق
ولكن سرعان مايتوقف الشخص اجبارا عن التعاطى , وليس بارادة منه , فهو اذا استمر فى التناول او التعاطى – سوف يصل الى الموت المُحقق ..لامحالة , وهو بالفعل سوف يصل اليها بشكل ما – وفى وقت ما .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s