نظرية التدريب اللامركزى …!!

صورةاذا اتبعت نظرية الانقباض والانبساط ..فسوف يتحتم عليك اتباع الايقاع التدريبى ..والذى يشير الى عند دفع الوزن لاعلى فيكون خلال 1 – 2 ثانية , وعند نزول الوزن لاسفل اى مع الجاذبية الارضية فيكون خلال من 2 – 3 ثانية .
ونرى ان هناك زيادة فى الفترة الزمنية اثناء النزول ..لان الشدة تقل 20 % تقريبا عنها اثناء الصعود , والقصد هو زيادة صعوبة التمرين , كصورة تعويضية لفرقية هذا الوزن .
وهنا تتحقق مايسمى بالتدريب اللامركزى .
وهذا يضع العضلة بالفعل فى اقصى حالة من التوتر لعضلى لاكبر قدر من الالياف العضلية , وبالتالى تكون هناك مكاسب عضلية بصورة افضل .

وهنا اراء تفيد فى انه لحظة ارتطام الوزن بالعضلة المتدربة , تنعدم او تقل الاشارة العصبية لجزء من الثانية , اضافة الى حدوث اضرار على المدى القريب او البعيد .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s