التونة ….ونظرة عن قُرب ….!!!

صورةالاوميجا فى عموم الامر لها اهمية كبرى , فى الاقلال من معدلات كوليستيرول مُنخفض الكثافة , والعمل على ارتفاع معدلات كوليستيرول مرتفع الكثافة , للحفاظ على عدم الاصابة بتصلب الشرايين ..!!!
وان كانت ( التونة ) – يُنظر اليها على انها مصدر بروتينى عالى القيمة ..الا ان الاكثار منها …يعمل على رفع مُعدلات حساسية الهيستامين , والتى تنشأ عن” هستدين” بسبب بكتريا الموجودة فى البروتين , والتى تعمل على تكسير هذا البروتين , ومثل هذه البكتيريا توجد فى هذه النوعية من اسماك المياه الباردة ..!!
هذا وبالرغم من انها تسمى ذو الدم الدافئ , لانها تملُك القدرة على رفع درجة حرارة جسمها , حتى تستطيع النجاة من المناخ شديد البرودة …لذا يجب تناولها بقدر بإعتدال وليس بإفراط ..!! 
وعن ان كانت مصفاة ام بالزيت …فالتونة المُعلبة بالماء تحتوى على 29 ملج كوليستيرول , والتونة المُعلبة بالزيت تحتوى على 65 ملج كوليستيرول…وفى حال تناول المُعلب منها , يفضل تناول القطع او القطعة الواحدة , وان كنت افضل نوع “صن شين “, سعر المفتتة 4,5..القطع 7,25 …القطعة الواحدة 7,75 …ومن السعر سوف تُدرك ايهم تشترى ..!!

وبالطبع يفضل تناول السمك الطازج …. وفى حال تعذر التناول فلامانع من تناول المعلبات , ولكن ليس بإفراط …!!
وعن المعلومة التى شرحتها , والتى تخص ارتفاع حساسية الهيستامين , فإن الاستعداد الوراثى لتكوين اليوريا , له دور كبير فى تحقيق الاثر , فليس كل من يتناول يُصاب بماسبق ذكره …!!
فى حال انك تتناول 3 او 4 مرات فى الاسبوع ، فان الامر يختلف من شخص لاخر , فلا استطيع ان اُجيب تحديدا , ولكن يفضل تنوع مصدر البروتين فهذا افضل .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s