كُن ذكياً …ولاتكُن عنترياً …..!!

صورة

المنشط فى صورته الاصطناعية – يُشابه فى عمله الهرمون الطبيعى – والذى يفرزه الجسم بصورة تحقق التوازن فى العمليات الحيوية – على مدار ال 24 – ودون تدخل من الانسان .
ام الاصطناعى – فهو يتم تعاطيه ..بمعرفة الانسان – فهو الذى يحدد النوع والكمية ومدة التعاطى ..
وعن كلمة تعاطى بالمناسبة – دائما ماتقترن بالادمان , والذى هناك صعوبة بمكان ان يُقلع الانسان عن التعاطى بسهولة – خاصة اذا لم تكن هناك خبرة طبية وتُعينه على ذلك .
وهذا عكس مايكون فى حال تناول المكملات – حيث تكون هناك فرصة للتراجع عن الاستخدام – فى الوقت الذى يقرره الانسان – الا ان ذلك ايضا قد يترك ورائه اثار سلبية – تتشابه بالادمان , فبعض المكملات على سبيل المثال – تحتوى على كميات كبيرة من الكافئين , والتوقف عن تناوله بصورة مفاجئة , يتسبب فى بعض الارعاض الجانبية – والتى قد تصل الى التهيج والصداع المؤلم …الخ .

 

وعن المحفزات الاصطناعية – فهى تتشابه مع الاصل منها – والقصد هو هرمون ال ( ال اتش ) – والذى يحفز الغدة النخامية على اصدار الاوامر للخصيتين , لانتاج مزيد من هرمون التستوتستيرون , اضافة الى انتاج الحيوانات المنوية .
والنتيجة تاتى فيمابعد – عند توقف الخصيتين عن الافراز تماما , ومن ثم تبدأ بالانكماش – عارف يعنى ايه انكماش …؟
ولاتنصت الى كل من يدعى ان هناك مايُنظف تلك الاثار – خاصة وبصورة آمنة , تلك الكلمة الاخيرة التى قد اصبحت اكرهها , لانها الكلمة السحرية التى قد تؤثر على عقول الكثيرون , ممن يرغب فى مكاسب سريعة , دون الالتفات الى كل التحذيرات والتوصيات حول هذا الموضوع .

 

وكل ماسبق وغيره – تعتبر عملية تلاعب البنظام الهرمونى – وبالفعل يمكنك ان تحقق نتائج فوق الرائعة – والتى تتعدى حدود الصورة التى امامك ..خاصة اذا كانت امكاناتك البدنية وصفاتك الوراثية تؤهلك لذلك ..وعن النقطة الاخيرة – فهى هامة للغاية – ولايُدركها الا الفطن ..
فدائم مايُعلق الاخرون النتائج السحرية على المنشطات , الا ان الامر كله يتوقف على مدى استعداد وتقبل الجسم لهذه المنشطات …!!

 

وهذا التلاعب المُشار اليه – ينتج عنه توقف افراز الهرمونات الطبيعة بلا ادنى شك , لان الجسم لايسمح ان تتواجد هرموناته بحيث تاتى من اكثر من مصدر ..

 

ولكن تبقى المشكلة ياعزيزى – خاصة عند التوقف عن تعاطى المنشطات , خاصة بعد مُضى ال 12 اسبوع تقريبا من بعد التوقف مباشرة ..
فنجد ان كل المكاسب التى قد حصلت عليها , سوف تعود الى ادراجها مرة اخرى – بحيث تعود الى ماكنت عليه ..
ولكن المنشطات لها طابع سئ للغاية , وربما غدد الجسم هى التى تحمل هذا الطابع , او ربما الطببيعة الربانية تريد ان تعطيك درسا – ولكنه احيانا يكون درسا قاسيا ..
كل الاثار التى تخلفها المنشطات ورائها , ماهى الا شكل من الاشكال العقابات التى تكون نتيجة التلاعب النظام الربانى .

 

انا ومن خلال كلماتى الان …
اناشد كل من يسعى او لازال يفكر انه من رابع المستحيلات – ان ينافس رب العزة فى خلقه ( سبحانه وتعالى ) ..!

 

اذا كانت هذه المنشطات تتواجد فى الصيدليات – بغرض علاجات لحالات مرضية , وان الاطباء قد سمحوا بصرفها لهذه الحالات , فهناك خلل ما قد حدث فى الجسم , وانه لابد من استخدام هذه الادوية او العقاقير بغرض اعادة توازن هرمونات هذا الجسم , حتى يمكن تفادى اضرار ذلك الان او على المدى البعيد ..!

 

اما فى حال استخدامها من قِبل الاصحاء – فلن اتحدث عن هذه النقطة اكثر من ذلك الان – فليس هناك رقابات على ذلك للاسف , الا ان الرقابة لابد وان تاتى من الانسان نفسه , لان الامر يتطرق الى صحته هو …
الا ان الاثار التى سوف تتركها الطبيعة – هى من جنس العمل ..
فلا يلوم احد الا نفسه ..

 

One thought on “كُن ذكياً …ولاتكُن عنترياً …..!!

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s