رسغ اليد او منطقة المعصم ..ونظرة عن قُرب …!!

Imageلها من الاهمية بمكان – حيث اى اصابة بسيطة تتسبب فى توقف اللاعب عن التدريب تماما لحين شفائها من الاصابة ..
وهذا بالرغم من عدم مقارنتها بغيرها من عضلات الجسم الاخرى , الا اننى اعتبرها بمثابة عامل الامان مثلها ومنطقة البطن والجزء الاسفل من عضلات الظهر ( القطنية ) ..
فالشدادات تمثل حزام الامان مثل منطقة الظهر تماما – الا انها لايمكن ان تجنبك الاصابة , فى حال قلة مرونة مفصل الرسغ او ضعف الاربطة والاوتار – اضافة الى ضعف عضلة الساعد ايضا ..

من ضمن اشكال الذكاء التدريبى – والتى تتردد على لسانى هذه الايام – الا تُهمل العضلات ضغيرة الحجم – على اعتبار انها لاتُمثل اهمية بمكان ..
الا ان الامور لاتقاس بهذه الصورة – او انه لايجب ان ننظر اليها هكذا …

لذا كان من الاولى تامينها بصورة عملية فعالة – وليس بصورة غير مباشرة او بصورة تحايلية ..
فلابد من الاهتمام بتدريب عضلة الساعد مثلها كبقية عضلات الجسم , الا انه لايفضل الافراط – حيث تتميز بِصغر الحجم وايضا قلة مستويات الطاقة لديها ..
لذا فيجب ان يتميز تدريبها بايقاع بطئ يغلُب عليه التركيز والمدى الحركى الكامل – مع استخدام اوزان ثقيلة بشكل ما ..بحيث تتمكن من اداء من 6 – 8 عدة \ المجموعة الواحدة بحد اقصى ..
ويفضل التنوع فى اختيار تمارينها فى كل وحدة تدريبية , حيث مكاسب عضلية بصورة افضل .
لذا – يفضل تدريبها يكون فى ايام التدريبات الهوائية – اى التى تكون بعيدة عن ايام التدريب بالاثقال .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s