كُن محترفاً ….واحسبها صح …..!!

Image

زمن اداء المجموعة الواحدة = 25 ثانية × 4 مجموعة \ تمرين .
زمن اداء التمرين الواحد = 100 ثانية × 10 تمارين = 1000 ثانية ÷ 60 = 17 دقيقة “متوسط “
زمن الراحة بين مجموعة واخرى = 60 ث × 3 راحات \ تمرين = 180 ثانية × 10 تمارين = 1800 ثانية ÷ 60 = 30 دقيقة. .
زمن الراحات بين تمرين واخر = 3 دقيقة × 9 تمارين = 27 دقيقة .
زمن الراحات الكلى للبرنامج التدريبى = 30 + 27 = 67 دقيقة .
اضافة لذلك – احتساب وقت الاحماء = 15 دقيقة

 

اذاً ..
الوقت ( الفعلى ) للتمرين يمثل ( ثُلث ) الوقت الفعلى للبرنامج تقريبا , وال ( ثُلثان ) يمثلا الوقت الكلى للراحات ( البينية \ ومابين تمرين واخر ) .
ونجد ان معظم اللاعبين يحرصوا على البقاء داخل صالة التدريب – اطول فترة ممكنة , اعتقادا منهم ان ذلك سوف يعود عليهم بمكاسب عضلية بنسبة اكبر .

 

وهذا يعتبر بعيد تماما عن الصواب , لان البقاء فترة طويلة تحت تاثير عضلى مستمر , فهذا بدوره يعزز من افراز هرمون الكورتيزول , والذى يعمل على اختراق أغشية جدار الخلايا العضلية , ومن ثم يتسبب فى حدوث دمارا للحمض النووى , والذى يعتبر اساسا لتكوين الخلية .

 

لذا ننصح بعدم البقاء فترة طويلة داخل صالة التدريب للحفاظ على عدم ظهور هرمونات الهدم – فلايزيد وقت التدريب الفعلى عن 45 – 60 دقيقة كحد اقصى , حيث انه يبدأ فى الظهور بعد هذه الفترة .
لذا نجد ان كثير من ابطال بناء الاجسام المحترفين , يقوموا بتقسيم وحداتهم التدريبية على 2 وحدة , احدهما صباحاً والاخرى مساءاً – بنفس الفترة الزمنية والتى قد اشرت اليها .

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s