احذر ان تقرر ان تذهب الى الجيم , دون ان تقوم بهذه الخطوات …!!

Image

* تتأكد من ملابس التدريب التى تضعها فى الشنطة , نظيفة … ليس بالضرورة ان تكون “جديدة” , ولكن من الضرورى ان لاتكون ” مُقطعة ” .
*تتأكد من انك لم تنسى {سبراى العرق+صابونة الاستحمام او شاور جيل+لوفة اسفنجية}.
… *تناول وجبة الفاكهة على 45 دقيقة قبل الوصول .
*لاتنسى زجاجة الماء خاصتك .
* لاتنسى ان يكون معك اشتراك الجيم , فى حال تأكدك من انتهاء العضوية , فلاتنتظر ان يطلبها منك احد .
وعند الوصول الى الجيم :-
* تدخل الجيم بوجه بشوش , وتلقى التحية على كل الاعضاء الحضور .
* مقابلة المدرب قبل البدء , حتى يُعطيك تصورا لطبيعة البرنامج التدريبى خاصتك , ولامانع من مناقشته ايضا .
* فى حال انك تتدرب دون المُدرب , هذا لايعنى ان تُظهر ان المدرب دون الكفاءة , او انك تعرف اكثر منه .
* اياك ان تبدأ التدريب ..دون ان تقوم بعملية الاحماء , ثم يتبعها تمارين الاطالات , لضمانة استعداد الجسم لتقبُل واداء الجزء الرئيسى من البرنامج بكفاءة , مع تفادى فرص الاصابات .
* اياك ان تُنهى التدريب دون تمارين التهدئة , لضمانه عودة الجسم لحالته الطبيعية قبل المُغادرة .
* تأكد من اخذ “دش ” بعد التدريب , ويكون هناك فاصل على الاقل 10 -15 دقيقة , حتى وان كنت سوف تأخذ “دش” عند وصولك البيت .
* تناول وجبة الفاكهة الثانية بعد التدريب مباشرة ..ويفضل ان يتم ذلك قبل مغادرة مكان التدريب , وذلك من اجل تعويض قدر الفاقد من الطاقة , وهذا لايغنى عن الوجبة الرئيسية عند العودة الى البيت .

فمن ضمن اهداف الجروب , هو تعديل سلوكيات الرياضى , حتى يكون ذو طابع , يُميزه عن غيره , فنحن ننظر الى الرياضة بمنظور واسع وليس كُتل عضلية فقط كمايعتقد البعض , خاصة انه لابد وان يأتى اليوم الذى سوف تزول فيه هذه الكُتل , اما لاعتبارات السن او الاعتزال بسبب المرض او الاصابة , وعليه فلن يتبقى غير { سلوك } ….!!

اما وعن تمارين التهدئة …هى التمارين التى يجب ان تؤدى فى نهاية البرنامج الاساسى , فى صورة تمارين اطالات , او تمارين قلبية من متوسطة الشدة الى منخفضة الشدة ..!!
ولكن هنا لابد الا يتعدى نبض القلب عن 140 نبضة \ الدقيقة , حتى يصل النبض الى حالة الاستقرار التى قد بدأ بها ….!!
وهذا يعتبر جزء هام يخفى عن الكثير من اللاعبين وبعض المدربين ايضا , ولكنه فى الاصل للحفاظ على صحة القلب , ومحاولة الخروج من شُحنة الانفعال التى تطغى على حالة اللاعب , اثر التدريب بعنف وباوزان ثقيلة ..!!
وهذا بالطبع سوف يجعله يعود الى حالته الطبيعية مرة اخرى , خاصة اذا كان مُتزوج , او سوف يعود للعمل مرة اخرى ….وهكذا .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s