توضح خاصية الالم التى تظهر واضحة ..خاصة فى اليوم التالى للتدريب …!

عند الانتهاء من الاداء العضلىصورة , تنبسط الاوعية الدموية داخل العضلة , فينتقل الماء من الدم الى السائل بين الالياف , ثم الى داخل الالياف ذاتها , وهنا يزداد حجم العضلة ودرجة صلابتها { تتحجر } .!!!

وهذا بدوره يَشُد على نهايات الاعصاب الحسية للعضلة المتدربة , ويتسبب ذلك فى الشعور بالالم ولمزيد من التوضيح ….
عندما نقوم بالتدريب بااستخدام الاوزان الثقيلة , نجد ان عملية اعتصار العضلات المتدربة “العاملة” .
يتسبب ذلك فى اعاقة سريان الدم بهذه العضلات , وبالتالى عدم وصول كمية الاكسجين اللازمة !
وهذا بدوره يتسبب فى منع ازالة المواد المُسببة للالم , وطردها خارج العضلة …..احماض { اللاكتيك,البروفيك } .!!!!
وهنا يظهر الالم فى صورة ” تقلص ” , وهذا يتسبب فى منع وصول كمية الدم اللازمة والمُحملة بالاكسجين , فيحدث اطلاق المواد المُسببة للالم خارج الالياف العضلية , ثم الى سائل الانسجة ,فتحدث اثارة للنهايات العصبية , والتى تسبب بدورها ألم للمُستقبلات العصبية !!!!!!
وهذا كله يتطلب مزيد من الراحة , او خفض الاوزان المُستخدمة , واذا استمر ذلك اكثر من مرة …..فهذا يتطلب جلسة تدليك او جلسة ساونا , كتعويض او كمُكافاة لهذه العضلات , نظير المجهود الذى بذلته خلال التدريب !!!!!!!!
عموم الامر……..
يجب ان يكون لديك فلسفتك الخاصة ,لتفسير ظاهرة التعب هنا , وهى ان العضلة قد استفادت تماما , وانها فى طريقها الى الوصول الى افضل حجم عضلى !!!!!!!!!!!
واذا كان اللاعب ناشئاً ….فلابد من الحذر من ان يأخذه حماسه , فيتعدى حدود الالم , فيفقد قدرة التحكم فى نفسه , فيصل الى النقطة التى نخشى ان يقع فيها ……..مفهوم طبعا..؟ 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s