تقنية سد تدفق الدم اثناء التدريب – ( رباط حول اعلى الذراعين ) …!!

طريقة يهتم بها كثير من لاعبى بناء الاجسام – ممن يهتم بزيادة حجم وقوة عضلاتهم .
والفكرة قائمة على تقييد او منع وصول الدم الى الاوردة – وهذا المنع بالطبع لايصل الى التقييد او الاحكام التام – كما يعتقد الكثيرون من اللاعبين والمدربين ايضا .

هذا التقييد او المنع سوف يؤدى الى انخفاض معدلات الاكسجين – ممايؤدى ذلك بدوره الى تراكم حمض اللاكتيك او اللبنيك بسرعة ..
وان كان هذا يبدو ضاراً – الا ان هناك دراسات تشير الى ان ذلك سوف يؤدى الى تجنيد اكبر قدر من الالياف العضلية – وايضا زيادة تصنيع البروتين – مما ينعكس اثر ذلك – فى زيادة حجم وقوة العضلات المتدربة .

وان كانت الرباطة يتم وضعها اعلى منطقة الذراعين واقرب الى الكتفين – وايضا اعلى منطقة الفخذين ..
وهذا الاخير – ثبت ان له اثر اكبر فاعلية من المشى …!!

ولكن تعالوا معى حتى نتفهم الامر جيدا …
التدريب بهذه الطريقة – لايتطلب استخدام اوزان ثقيلة – بل 20 – 30 % من الحد الاقصى من امكانات اللاعب .
ويفضل ان تكون الراحات البينية ( مابين مجموعة واخرى ) – اقل من 30 ثانية .

وهناك راى اخر يشير الى ان شدة الحمل 20 – 50 % من الحد الاقصى , وان الراحات 30 – 60 ثانية .
ويكون نصيب المجموعات 3 – 5 مجموعة – حتى الانهيار , على ان تؤدى هذه الطريقة – بمعدل 2 – 3 مرة \ الاسبوع .
يُمنع من استخدام هذه الطريقة – كل من :-
* استشعر ان هناك اعاقة فى قبضة اليد .
* من يعانى من اصابات .
* من استشعر انها تُعيقه عن الاداء الصحيح .
* اللاعبين المبتدئين .

رباط 2

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s